أفضل مواقع التعليم عن بعد


من المؤكد أن التعلم عن بعد عبر المواقع المختلفة سيضيف لك قدر كبير من الخبرة والتعلم والتدريب ربما سيتيح لك تعلم مهارة جديدة لم تكن تجيدها أو سيساعدك على تطوير مهارة كانت لديك بالفعل ستجد أنك تكتسب العديد من الخبرات والمعلومات القيمة التي تعينك على تطوير ذاتك وضمان مستقبل أفضل 


أفضل مواقع التعليم عن بعد:


4programmer.com

‏ يقدم دورات البرمجة والفوتوشوب والتصميم، توجد به الدورات بلغتين العربيه والإنجليزية ‏مجاناً



online-learning.harvard.edu

جامعة هارڤارد (أقوى جامعة في العالم بكثير من التصنيفات) تقيم دورات مجانية عن بعد وبكل التخصصات



learndigital.withgoogle.com

‏ قوقل اطلقت موقع جديد باللغه العربيه اسمه مهارات لتعلم مهارات عديده في مجالات التسويق الإلكتروني وإدارة المواقع وغيرها بدروس باللغه العربيه مجانا يمكنك التسجيل والاطلاع على المحتوى .



ar.khanacademy.org

‏أكاديمية خان ، منظمة تعليمية غير ربحية تقوم بشرح وتبسيط الفيزياء والكيمياء والعلوم



Coursera

موقع الكتروني متعاون مع الجامعات والمنظمات حول العالم، يعرض مجموعة متنوعة من المواضيع والدورات تابعة لمدارس ومجموعات مختلفة.



Open Culture

دورات الثقافة المفتوحة عبر الانترنت، يسلط هذا الموقع الضوء على آلاف المحاضرات والفيديوات من جامعات حول العالم، حيث يحتوي بشكل خاص المواد المُدَرَّسة في الجامعات الخاصة والدورات التدريبية، وجميعها سهلة التصفح. يضم هذا الموقع قائمة من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية مثل إنجلترا واستراليا، وويلز.


Udemy

يقدم دورات خاصة من الدروس، وذلك من خلال التواصل مع العديد من كبار الأساتذة والمدارس، يجمع هذا الموقع بين المحتوى المجاني والمدفوع التكاليف.



Alison

يقدم هذا الموقع دورات مخصصة في الأعمال التكنولوجية والصحية ودورات لتعلم اللغة، بالإضافة إلى دورات المناهج المدرسية، ويوفّر شهادات في نهاية الدورة .



nadrus.com

‏موقع ندرس.كوم يقدم دورات متعددة مثل دورة الاكسل والفوتوشوب ‏ ⁦


researchgate.net

‏موقع research gate موقع مُخصص للطُلاب والطالبات والتواصل مع الباحثين في كل التخصصات من جميع مدن العالم وجميع المجالات