أغرب خمس معالم سياحية في العالم


إذا كنت ترغب في خوض مغامرة صغيرة وفريدة من نوعها ، فيجب عليك إضافة وجهات السفر هذه إلى قائمة رحلاتك. قيامك بجولة سياحية في أكثر الاماكن غرابة قد يصبح أحد اروع ذكرياتك على الاطلاق , ومن المعروف ان الانسان ينجذب الى الغرائب والاماكن غير الاعتيادية التي تدخل العقل في الحيرة. لذا، قم بحجز رحلتك، واحزم أمتعتك، لأن الوقت قد حان لقضاء عطلة في أحد هذه الأماكن الساحرة.

لمساعدتك في تحديد المكان الذي يجب الذهاب إليه، قمنا بوضع دليل نسرد فيه الأماكن الخمس الأكثر غرابة على الأرض.

 

أولاً / بحيرة هيلير الوردية الساحرة

تعتبر هذه البحيرة من أجمل الأماكن التي يمكن السباحة فيها في أستراليا؛ بسبب لونها الوردي الذي يشبه لون حليب الفراولة، لون البحيرة يبقى ثابتا حتى لو تم نقل بعض المياه من البحيرة ووضعها في وعاء او حوض صغير، السباحة فيها آمنة وممتعة ولا تسبب أي ضرر للجلد البشري ، بل على العكس فان  الطحالب الموجودة فيها تستخدم في مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية, سببت هذه البحيرة الحيرة للعلماء وقاموا بالعديد من الدراسات لمعرفة السبب الذي يضفي على البحيرة هذا اللون الساحر, ولكن حتى يومنا هذا لم يتم معرفة السبب الحقيقي لهذه الظاهرة.

 

  

ثانياً / يد الصحراء

اذا قمت يوما بزيارة صحراء أتاكاما ستفاجأ مما ستراه , للوهلة الاولى سترى يدا ضخمة وستظن انها عبارة عن سراب لرجل عملاق يغرق في الرمال ويمد يده طلبا للمساعدة, ولكن ما تراه ليس سرابا بل يد حقيقية قام بنحتها الفنان التشيلي ماريو إيرازابال الذي ترتبط اعماله دائما بالمعاناة الانسانية لذلك يعتبر البعض ان المعنى الحقيقي لهذا النحث هو شعور الانسان بالوحدة نظرا لوجود اليد الضخمة في مساحات شاسعة من الرمال الغير منقطعة التي توحي بالانعزال في مكان مهجور كالصحراء.

 

 

ثالثاً / كنيسة العظام في التشيك

 لننتقل الى القليل من الرعب، جمد قلبك قليلا واستعد للذهاب الي كنيسة العظام في جمهورية التشيك، سترى هناك هياكل عظمية حقيقية بكل مكان. في مدينة كوتناهورا، بجمهورية التشيك، تقع كنيسة سيدليك؛ وهي كنيسة صغيرة، تحولت لأحد أغرب الأماكن السياحية على الإطلاق؛ بعد استخدامها لهياكل عظمية بشرية حقيقية. فبعد انتشار الموت الأسود بمدينة كوتناهورا، تم دفن 40 ألف جثمان داخل الكنيسة، وبعد تحللها؛ قامت الكنيسة باستخدام تلك الهياكل في زخرفة كل شيء في الكنيسة، بما في ذلك النجف المعلق على الحائط. إن زينة المعبد الأرضي غير التقليدي جذب العديد من السياح حول العالم لهذه البلدة الريفية الهادئة.


 

رابعاً / الينابيع الساخنة في صحراء نيفادا

من الظواهر العجيبة في في ولاية نيفادا وجود ينابيع ساخنة تتدفق منها المياه الى الاعلى في منظر خلاب وتدرج رائع من اللونين الاحمر والاخضر.تم ابتكار هذه النافورة عن طريق الخطأ في عام 1964 بعد أن قامت شركة طاقة بحفر المياه الجوفية لينجم عن هذا الخطأ منظرا ساحرا ومميزا للغاية. لذلك عليك الا تفوّت الاستمتاع بهذا المعلم السياحي وتجربة الاستحمام في هذه المياه الساخنة.

 

خامساً / جزيرة الدمى في المكسيك

الأسطورة تقول إن هناك فتاة تم العثور عليها بوساطة حارس تلك الجزيرة والوحيد الذي كان يمكث بها، وأن ذلك الحارس المدعو بـ “دون جوليان” فشل في محاولة إنقاذ تلك الفتاه من الغرق.بعد تلك الحادثة بفترة قليلة، رأى جوليان دمية عائمة بالقرب من الجزيرة. وخمن أنها تنتمي إلى ذات الفتاة، فأخذها وعلقها تعبيراً منه عن أسفه بشأن خسارة تلك الروح البريئة الصغيرة. وأخذ جوليان يعلق المزيد من الدمى في محاولة منه لإرضاء روح تلك الفتاة.قيل بعدها أن جميع العرائس في تلك الجزيرة ممسوسات من قبل روح تلك الفتاة وأخذ بعض شهود العيان يرددون أن جميع تلك الدمى تحرك رؤوسها وأذرعها وتفتح اعينها وتهمس حتى لبعضها البعض في بعض الأحيان.بالتأكيد هناك من يبالغون بشأن كل تلك الأمور ويختلقونها حتى، ولكن الأكيد في الأمر أن تلك الجزيرة تعد ضمن أحد أغرب الأماكن في العالم وأكثرها رعباً.