أكثر سبع دول في العالم استهلاكاً للقهوة


تعد القهوة واحدة من اكثر المشروبات استهلاكا في العالم , حيث تعتبر المشروب المفضل للكثير من الاشخاص على مختلف ثقافاتهم وتصل في كثير من الاحيان الى حد الادمان . ومن المعروف ان القهوة مصدرها دولة اليمن حيث كانت اول دولة تحتسي القهوة كمشروب بعدها وصل الامر الى باقي الدول العربية والاوروبية واصبحت القهوة بعدها مشروبا عالمياً .

في مقالتنا اليوم نستعرض اكثر دول العالم استهلاكاً للقهوة وهي كالآتي بالترتيب :



7. سويسرا: 7,9 كيلوغرام للشخص الواحد

تحظى المشروبات المشتقة من الاسبريسو بشعبية كبيرة في سويسرا ، وأهمها مشروب "القهوة بالكريمة" القريب من القهوة الأمريكية ويصل معدل استهلاك الشخص الواحد لخمسة أكواب يوميا.


6. السويد: 8,2 كيلوغرام للشخص الواحد

تعتبر القهوة في هذا البلاد بأنها طريقة للحياة وليست مجرد مشروب، حيث يتنشر مايعرف بمصطلح "فيكا" أي تناول القهوة مع الكعك أو المعجنات.


5. هولندا: 8,4 كيلوغرام للشخص الواحد

الهولنديون أول الشعوب الأوروبية التي حصلت على أشجار القهوة من اليمن.


4. الدنمارك: 8,7 كيلوغرام للشخص الواحد

يستهلك المواطن 1,46 كوب من القهوة يوميا، وأصبحت القهوة عادة مع كل وجبة، وتحتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى أسعار للقهوة في العالم.


3. آيسلندا: 9 كيلوغرام للشخص الواحد

يستهلك المواطن الآيسلندي حوالي 5 أكواب من القهوة يوميا، في الوقت الذي تنتشر الكثير من المقاهي الخاصة بتحضير أنواع مختلفة من القهوة.


2. النرويج: 9,9 كيلوغرام للشخص الواحد

انتشرت القهوة بداية في أوائل القرن الثامن عشر بين الأغنياء لتصبح لاحقا مشروبا شعبياً.


1. فنلندا: 12 كيلو غرام للشخص الواحد

اكثر دول العالم استهلاكا للقهوة وتعتبر القهوة فيها خفيفة التحميص جدا، وهي أخف كثيرا من أي مكان آخر في العالم، وغالباً يتناول الفنلنديون القهوة طوال اليوم، وكل يوم.