افضل الجامعات حول العالم


تعتبر الدراسة في الخارج احد اهم الاهداف لبعض الطلاب بعد تخرجهم من الثانوية العامة , فيما يعتبر البعض ان الدراسة في الجامعات العربية افضل ويجلب استقرارا اكبر للطالب الجامعي ,  ولكن في حال كنت احد الطلاب المهتمين بالدراسة في الخارج فاليك دليلنا لافضل عشر جامعات تم نشرها في وكالة الانباء الامريكية لعام 2020.


10. جامعة واشنطن في سياتل

هي إحدى الجامعات الخاصة بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، تقع في مدينة سياتل إحدى ولايات مدينة واشنطن، وتعدُّ هذه الجامعة من أكبر الجامعات في الشمال الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز باحتوائها على ثلاثة حرُم جامعية وتمتلك أكبر أنظمة المكتبات في العالم لأنها تحتوي على 26 مكتبة جامعية




9. جامعة كامبريدج في انجلترا

تعد جامعة كامبريدج ثاني اقدم جامعة في انجلترا، ولهذا السبب فإن تاريج كامبريدج المرموق يجعلها المكان المثالي لتعلم اللغة الانجليزية. تتميَّز الجامعة بوجود حرم جامعي رائع، بالإضافة إلى المباني الكلاسيكية، التي تعكس الحضارة الإنجليزية القديمة إلى جوار المباني الحديثة أيضًا، في دمج للمشهدين التاريخي والمُعاصر.



8. جامعة برينستون

تتبوأ جامعة برينستون مكانة أكاديمية عظيمة عالمياً على الرغم من أنها لا تضم كليات للطب والحقوق وإدارة الأعمال وتعبر أرخص جامعات أميركا الكبرى وأكثرها إنفاقاً على الطالب.



7. جامعة  كولومبيا في نيويورك

جامعة كولومبيا هي واحدة من أهم المراكز العالمية للبحوث ، وفي الوقت نفسه هي البيئة التعليمية المميزة والمتميزة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في العديد من المجالات العلمية والمهنية.



6. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

 عهد كاليفورنيا للتكنولوجيا من أكبر الجامعات البحثية في العالم ويهتم بعلوم الطبيعة والهندسة ويشرف على رحلات «ناسا» للفضاء , تُولي إدارة المعهد أهمية خاصة في مناهجها الدراسية إلى مجالات العلوم الطبيعية والهندسة بمختلف فروعها وأنشطتها.



5. جامعة اكسفورد

تعتبر جامعة أكسفورد واحدة من أفضل الجامعات في العالم ، وتنتمي إلى مجموعة النخبة التي تتكون من ست جامعات فائقة الجودة وفقًا للتصنيف العالمي.



4. جامعة كاليفورنيا في بيريكلي

تاسست الجامعة سنة 1868 باندماج كلية كاليفورنيا الخاصة مع كلية الفنون الزراعية والتعدينية والميكانيكية فى اوكلاند وهي كلية عامة مجانية.



3. جامعة ستانفورد

هي جامعة خاصة للأبحاث في كاليفورنيا ، وهي واحدة من المؤسسات المرموقة في العالم.



2. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يعتبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  من افضل الجامعات على مستوى العالم وهو مؤسسة تعليمية خاصة يقدم العديد من مجالات العلوم المتنوعة مثل: تكنولوجيا النانو، والعلوم الطبيعية، والهندسة، والتخطيط والعمارة وغيرها.



1. جامعة هارفارد

 جامعة هارفارد أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها، وأكبر جامعة في العالم من حيث المساحة والتجهيزات، تقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية.