أغرب خمس مطاعم في العالم ستفاجأ بوجودها


عادة تتمثل فكرة الذهاب الى المطعم في تناول وجبة الغداء مع العائلة او تناول العشاء مع الاصدقاء في مكان مريح , وعند اختيار المطعم االذي تريد الذهاب اليه تختاره بناء على جودة الطعام المقدم او سرعة الخدمة وغيره من المواصفات التي تتنافس عليها العديد من المطاعم. لكن هل فكرت يوما ان هناك مطاعم اكتسبت شهرة كبيرة ويرتادها العديد من السياح حول العالم فقط بسبب غرابة شكلها او طرق تقديم الطعام فيها ! في هذا المقال سنستعرض اغرب المطاعم حول العالم التي لن تصدق وجودها من غرابتها .


5 مطعم ايثا في جزر المالديف

معنى اسم ايثا هو "ام الؤلؤ وهذه التسمية قادمة من لغة الديفيهي المحلية. تم افتتاح هذا المطعم في شهر ابريل من عام 2005 . وبني هذا المطعم على بعد 16 قدم تحت مستوى سطح البحر في جزر المالديف الرائعة. يتسع المطعم ل 14 شخص فقط في كل مرة ويكون تناول الطعام هناك بناء على حجز مسبق, واذا اردت الوصول الى هناك عليك ان تسلك طريقا حلزونيا لاسفل. يقدم المطعم وجبات محلية من المطبخ المالديفي بالاضافة لبعض الاطباق الغربية والآسيوية.



4 المطعم الثلجي في دبي

بينما تعد الامارات العربية المتحدة واحدة من اكثر دول العالم ارتفاعاً في الحرارة ستفاجأ بتواجد مطعم مصنوع من الثلح بالكامل فيها. يبدو ان هذه الدولة الرائعة تتحدى حرارة الصيف العالية بهذا المطعم التي تصل درجة حرارته الى تحت الصفر حيث ان كل شيء هناك مصنوع من مواد ثلجية كالاطباق والاكواب والطاولات بالاضافة الى ان المطعم يقدم للزوار  جاكيتات و قفازات و حذاء للوقاية من البرد،  و سجاد من الصوف للجلوس على الكراسي. يتسع المطعم لقرابة 40 شخص ولا ينصح بالاطالة في الجلوس هناك لكي لا يتعرض الزوار للبرد حيث ان تقلب الاجواء عند دخول المطعم والخروج منه قد تسبب المرض للبعض.



3 مطعم الصخرة في زنجبار

   زنجبار جزيرة شهيرة تقع فى المحيط الهندى ، وهي مكان لابد من زيارته اذا كنت  من عشاق المياه الكريستالية الصافية والشواطئ الرميلة . جو هذه الجزيرة مبهج للغاية وهي من اكتر الاماكن السياحية زيارة. الشيء المميز في هذه الجزيرة هو وجود مطعم يسمى مطعم الصخرة والذي تمت تسميته بهذا الاسم لانه يقع على صخرة في منتصف البحر ويتم الوصول اليه عن طريق القوارب او حتى عن طريق السباحة ! يقدم هذا المطعم وجبات فريدة لا بد من تذوقها.



2 مطعم عش العصفور في تايلند

من اغرب المطاعم حول العالم مطعم عش العصفور والسبب في غرابته هو ان المطعم بني على شجرة مطلة علي بحيرة ساحرة وتحتوي هذه الشجرة على اعشاش عصافير يجلس فيها الزاور لتناول الطعام ويصعدون اليها عن طريق ربطهم بحزام امان جلدي ورفعهم الى قمة الشجرة.



1 مطعم سكاي بار في بانكوك

على عكس المطعم الاول في مقالتنا الذي يقع في المياه تحت سطح البحر نختم هذه المقالة بمطعم سكاي بار الذي يعتبر معلقا في السماء على اعلى ناطحة سحاب في بانكوك. اذا لم تكن تخشى المرتفعات فبالتاكيد عليك زيارة هذا المكان والاستمتاع  بتناول وجبة عشاء في السماء.