أجمل الحدائق السياحية في العالم


تعد الحدائق واحدة من أكثر الأماكن الهادئة والباعثة على الهدوء والاسترخاء والتي يمكن للمرء أن يجدها في المدينة، وهي الخيار الوحيد الذي يتمكن من خلاله سكان المدن أن يتواصلوا مع الطبيعة. سواء كنت حديقة صغيرة أو حديقة قصر كبيرة، فالزهور والنافورات والفراشات تجعلك دائمًا تشعر بالانتعاش والاستعداد لبدء يوم جديد. فيما يلي قائمة بأجمل الحدائق في العالم.

4. كلود مونت غاردن، جيفيرني، شمال فرنسا


تشتهر هذه الحديقة بأنها قد تم تصمميها عبر الرسام الانطباعي الفرنسي الشهير كلود مونيه. لقد صممها عن طريق تحويل نهر قريب لجلب المياه إلى أحواض للحديقة. هناك العديد من أنواع النباتات المزهرة، وأشهرها الورود المتسلقة التي تجذب مئات الزوار كل عام. لقد استلهم من لوحاته إجراء تغييرات في الحديقة، والحديقة بذاتها كانت ملهمة للوحاته.

3. حديقة لوونج وود، بنسلفانيا، الولايات المتحدة

تعد حديقة لوونج وود واحدة من أكبر حدائق الولايات المتحدة وتنتشر على مساحة 1077 فدان. داخل المبنى، يوجد أكثر من أربعين نوعًا مختلفًا من الحدائق التي بها أزهار وأشجار من أنحاء مختلفة من العالم. يوجد أيضًا حديقة شتوية كبيرة تضم النباتات الاستوائية عن طريق التحكم في الظروف المناخية الداخلية. حديقة المرج الكبيرة في منطقة الجذب الرئيسية لهذا المجمع هي مفتوحة على مدار السنة بأزهار مختلفة في مواسم مختلفة. هناك العديد من النوافير والبرك والقنوات في هذه الحديقة، والحيوانات مثل الغزلان والقنادس والعديد من الطيور المقيمة دائماً هنا.

2. حديقة فيلا تارانتو، بيدمونت، إيطاليا


تقع هذه الحديقة الجميلة في جنوب غرب إيطاليا وهي حديقة كبيرة تمتد على مساحة 16 هكتارًا من الأرض. إنها واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا ولديها أكثر من عشرين ألف نوع من النباتات لأكثر من ألف نوع. مثل الحدائق الفرنسية تحتوي هذه الحديقة أيضًا على العديد من النافورات والقنوات والتماثيل والشلالات الجميلة التي تضيف إلى المظهر البصري. لديها العديد من النباتات المزهرة التي تزهر في مواسم مختلفة، ووفقًا لوقت زيارتك، فإن مظهر هذه الحديقة يتغير تمامًا. هناك ممرات طويلة تم بناؤها عبر الحديقة للسماح للزوار بالتجول عبر أسرّة الزهور.

1. حديقة كيوكينهوف، هولندا


هذه الحديقة ليست فقط الأجمل ولكنها أكبر حديقة في العالم وتُعرف باسم “حديقة أوروبا”. إنها مفتوحة فقط خلال أشهر الصيف من مارس إلى مايو عندما تكون أزهار التوليب “أزهار هذه الحديقة الرئيسية ” مزدهرة. بالإضافة إلى زهور الأقحوان، تضم هذه الحديقة أيضًا الزنابق وأزهار النرجس كل عام  تتميز الحديقة بموضوع جديد وهناك العديد من المنحوتات والأعمال الفنية المثبتة لتعكس هذه الموضوعات. يتمتع السياح أيضًا بخيار ركوب قارب على طول البحيرة الموجودة في وسط الحديقة.