خمسة من أندر الحيوانات حول العالم


إنه لأمر محزن للغاية أن نعرف أن عددًا متزايدًا من الحيوانات يعاني بالفعل من خطر الانقراض. هناك العديد من الحيوانات التي اصبح وجودها شبه نادر واخرى اصبح وجودها نادرا في مختلف دول العالم منها :

5. القزم الكسول ثلاثي الأصابع


يمكنك العثور على القزم ذو الثلاثة أصابع في جزيرة صغيرة على ساحل بنما، وهي جزيرة إسكودو دي فيراجواس. وفقاً لدراسة أجريت في عام 2011 ، هناك حوالي 79 منهم ما زالوا يعيشون ويمكن العثور عليهم في البرية.

4. سمك القرش الملاك


يمكن العثور على هذا النوع في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وشمال الأطلسي. وأحد الأسباب التي قد ينقرض بسببها هو الصيد التجاري. لا يمكن مشاهدة سوى عدد قليل من أسماك القرش الملاك في جزر الكناري وجنوب البحر الأبيض المتوسط. يختبئ هذا المخلوق تحت الرمال انتظاراً لأسماك تسبح في مكان قريب حيث يمكن لسمك القرش الملاك ابتلاع الأسماك الصغيرة.

3. دوريل فونتسيرا


يعيش هذا المخلوق في المناطق شديدة الخطورة في مدغشقر في بحيرة الأوترا.

2. الباندا الأحمر


دب الباندا واحدة من أشهر أنواع الحيوانات فى العالم على الرغم من انها من الحيوانات المهددة بالإنقراض، وعلى الرغم أن الكثيرين يعرفون أن دب الباندا هى ذلك الحيوان ذو اللونين الأبيض والأسود، إلا أنها ليست النوع الوحيد من دب الباندا، فهناك نوع اخر من دب الباندا وهو دب الباندا الأحمر .

1. الظبي الأبيض


قلّت أعداد حيوان الظبيّ الأبيض المهدد بالانقراض نتيجةً للصيد، والجفاف، وضغط السياحة؛ حيث يعتقد العلماء بأن العدد الباقي من هذا الحيوان في البرية هو 300 فرداً تقريباً.